07 أيار 2016 كتبه 

امنحي طفلك أطعمة جديدة باعتماد حيل بسيطة

من أكثر الأمور التي تزعج الأمهات وترهقهن وتجعلهن يدخلن في صراع مع الأطفال ، هي محاولة جعلهم يأكلون أطعمة صحية ومتوازنة ، إلا أن الأطفال يرفضون هذا الأمر وتجدهم يقبلون على تناول الأطعمة الجاهزة كالبيتزا والبطاطس المقلية وغيرها من الأكلات الغير صحية ،

إلا أن الخبراء في هذا المجال يقدمون مجموعة من النصائح التي تساعد كل أم على اقناع ابنها بتناول الأطعمة الصحية والمفيدة والتي تتجلى فيما يلي :
1- يمكن للأطفال أن يتذوقوا بسهولة أطعمة جديدة، إذا أتيحت لهم فرصة اختيارها. لذا، اتركي لطفلك حرية اختيار نوع جديد من الخضروات أثناء التسوق، اشرحي له مصدرها وكيفية تحضيرها.

2- يتقبل الأطفال بعض الأطعمة إذا سبق لهم أن شاهدوها في كتاب ما، على التلفاز، أو إذا شاهدوا الآباء يأكلونها مما يشجعهم على تذوقها مرات عدة قبل الإقبال على تناولها لذا لا تصابي بالإحباط إذا رماها فورا، ولا تجبريه على أكلها بالقوة، بل جربي إطعامه إياها بعد مرور بضعة أيام، و شجعيه إذا تذوق أطعمة أخرى، وتقبلي الأمر إن لم تنل إعجابه.


3- أشركي طفلك في تحضير الطعام، ليس فقط في تحضير الحلوى. وبالطبع، لا تسمحي له باستعمال السكاكين، لكن بإمكانه مساعدتك في تحريك السلطة، تحضير الصلصات الباردة، أو التتبيلات.

4- قدمي الأطعمة الجديدة بشكل يعرفه مسبقا؛ فإذا كان يحب الدجاج بصلصة معينة، قدمي له السمك بنفس الصلصة، وإذا كان يفضل البطاطس المهروسة، فحاولي تحضير الخضر بنفس الطريقة. عليك فعلا أن تستعيني بالحيل أحيانا!

شارك المقال

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn


رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة