09 أيار 2016 كتبه 

المهرجان الوطني للثقافة الجامعية ينطلق في نسخته الأولى في الرباط

احتضنت مدينة الرباط فعاليات المهرجان الوطني للثقافة الجامعية الذي نظم في نسخته الأولى وذلك ابتداء من 25 إلى 30 أبريل الجاري تحت شعار " انفتاح وابداع " بتنظيم من طرف وزارة التعليم العالي وبشراكة مع وزارة الثقافة المغربية .


وتميز هذا الحدث الثقافي الهام الذي ينعقد في دورته الأولى بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيد لحسن الداودي، والوزيرة المنتدبة السيدة جميلة المصلي، ووزير الثقافة، السيد محمد أمين الصبيحي، وزير الشباب والرياضة، السيد لحسن السكوري، وتميزت بتقديم أنشطة أبداعية متنوعة للطلبة.
هذا، ويشارك في المسابقات النهائية للفوز بجوائز المهرجان الوطني للثقافة، حوالي 261 طالبا يمثلون الجامعات المشاركين، أي بمعل 22 مشارك من كل جامعة. فيما بلغ عدد الأعمال الثقافية والإبداعية المشاركة في المهرجان 213 عملا موزعة على المسرح 18 عملا، القصة 28، الموسيقى 12، الفن التشكيلي 49 ، الشعر 38 ، الفوتوغرافيا 48، الكاريكاتير 7 ، الفيديو كليب 13.
للإشارة، فقد تم إنشاء أسبوع ثقافي في مختلف الجامعات المغربية، من 14 إلى 19 مارس؛ حيث تم انتقاء الأعمال المتميزة التي تمثل الجامعة أو الحي الجامعي للمشاركة بالمهرجان الوطني للثقافة في نسخته الأولى.

شارك المقال

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn


رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة